كشفت الادارة العامة للمرور عن نتائج حملة ميدانية واسعة النطاق استهدفت ضبط الدراجات الالية المخالفة في كافة مناطق المملكة، حيث تم رصد ومصادرة اكثر من سبعة الاف دراجة تسببت في تجاوزات مرورية خطيرة.
واوضحت البيانات الرسمية ان الحملة التي شملت كافة المحافظات نجحت في تحجيم المخالفات التي تهدد سلامة المشاة والسائقين، مؤكدة ان التواجد الميداني المكثف لرجال المرور ساهم في ضبط الشوارع العامة وضمان الالتزام الكامل بالانظمة.
وبينت الارقام ان منطقة الرياض تصدرت قائمة الضبطيات بعدد تجاوز ثلاثة الاف دراجة، تلتها محافظة جدة في المرتبة الثانية، بينما توزعت باقي الاعداد على مختلف المناطق لضمان شمولية الرقابة في كافة ارجاء البلاد.
تفاصيل الحملة الميدانية لضبط الدراجات
واكدت التقارير الميدانية ان هذه الجهود تاتي في اطار استراتيجية وطنية لتعزيز السلامة المرورية والحد من السلوكيات الخاطئة، حيث تم التعامل مع كافة الدراجات المضبوطة وفق الاجراءات القانونية المتبعة لحفظ النظام العام.
واضافت المصادر ان الحملة لاقت ترحيبا واسعا من قبل المواطنين والمقيمين الذين عانوا من الازعاج والمخاطر التي تسببها الدراجات غير النظامية، مشددة على استمرار هذه الجهود الرقابية الصارمة في مختلف المدن والمحافظات.
وختمت الادارة تصريحاتها بدعوة جميع قائدي الدراجات الالية الى ضرورة الالتزام بالانظمة المرورية وتراخيص القيادة، مبينة ان السلامة المرورية مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون الجميع للحفاظ على الارواح وتقليل الحوادث في كافة الطرق.










