نجحت القوات الخاصة للامن البيئي في الاطاحة بمواطن خالف الانظمة البيئية المعمول بها داخل محمية الامام عبد العزيز بن محمد الملكية بعد قيامه باشعال النار في مواقع غير مخصصة لذلك وبشكل مخالف للتعليمات.
وكشفت التحقيقات الاولية ان المخالف لم يلتزم بالضوابط المحددة للحفاظ على الغطاء النباتي داخل المحمية مما استدعى تدخل الجهات المختصة وتطبيق كافة الاجراءات النظامية الصارمة بحقه لضمان حماية الموارد الطبيعية من اي عبث محتمل.
واكدت الجهات الامنية ان اشعال النيران في الغابات والمتنزهات الوطنية خارج الاماكن المحددة يعرض صاحبه لغرامة مالية تصل الى ثلاثة الاف ريال سعودي وفقا للائحة الجزائية المعتمدة لنظام البيئة في كافة ارجاء المملكة.
اجراءات صارمة لحماية الغطاء النباتي
واضافت القوات الخاصة للامن البيئي ان الحفاظ على البيئة مسؤولية جماعية تتطلب تكاتف الجميع للابلاغ عن اي ممارسات تضر بالحياة الفطرية عبر الاتصال بالارقام المخصصة للطوارئ في مختلف مناطق المملكة لضمان سرعة الاستجابة.
وبينت ان جميع البلاغات التي يتم تلقيها عبر الرقم الموحد يتم التعامل معها بسرية تامة مع ضمان عدم وقوع اي مسؤولية على المبلغ الذي يساهم بفعالية في حماية مقدرات الوطن الطبيعية من المخاطر.
وشددت على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات البيئية عند زيارة المحميات الطبيعية او المناطق البرية لتجنب العقوبات القانونية مؤكدة ان فرقها الميدانية تواصل مهامها الرقابية على مدار الساعة لرصد اي تجاوزات قد تؤثر على البيئة.











