نجحت القوات الخاصة للامن البيئي في الاطاحة بمقيمين من الجنسية اليمنية وذلك بعد ثبوت تورطهما في مخالفة الانظمة البيئية المعمول بها في المملكة العربية السعودية وتحديدا في نطاق منطقة المدينة المنورة الاداري.
وكشفت التحقيقات الاولية ان المذكورين قد عمدا الى استغلال الرواسب الطبيعية بطريقة غير مشروعة مما استدعى تدخلا فوريا من قبل الفرق الميدانية المختصة لضبطهما واتخاذ كافة الاجراءات النظامية بحقهما لضمان حماية الموارد الطبيعية.
واوضحت الجهات الامنية انه تم التحفظ على معدات ثقيلة استخدمت في عمليات تجريف التربة ونقلها بشكل مخالف للقانون مؤكدة ان التعدي على الاراضي والحياة الفطرية يعد جريمة تستوجب المساءلة القانونية الصارمة بحق الجميع.
اجراءات حازمة لحماية الموارد الطبيعية في المملكة
وشددت القوات الخاصة للامن البيئي على ضرورة التزام كافة الافراد بالانظمة البيئية محذرة من ان اي نشاط غير مصرح به يمس بسلامة البيئة سيواجه بحزم وفقا للوائح والتعليمات المتبعة في كافة المناطق.
وبينت القوات اهمية دور المجتمع في تعزيز الرقابة حيث دعت المواطنين والمقيمين الى سرعة الابلاغ عن اي تجاوزات بيئية عبر الارقام المخصصة لذلك في مختلف مناطق المملكة لضمان سرعة الاستجابة والتعامل مع البلاغات.
واكدت ان جميع البلاغات التي ترد عبر مركز العمليات الامنية الموحد 911 او الارقام الاخرى يتم التعامل معها بسرية تامة مع ضمان عدم وقوع اي مسؤولية على المبلغين الذين يساهمون في حماية الوطن.











