كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن اصدار 322 ترخيصا صناعيا جديدا خلال شهر ابريل الماضي باستثمارات ضخمة تجاوزت 12 مليار ريال، وهو ما يعزز مكانة المملكة كوجهة استثمارية رائدة في القطاع الصناعي الواعد.
واوضحت البيانات ان هذه التراخيص ستساهم بشكل مباشر في توفير نحو 3 الاف فرصة وظيفية جديدة للكوادر الوطنية، مما يدعم خطط التوطين في مختلف مناطق المملكة تماشيا مع رؤية التنمية الاقتصادية الشاملة للبلاد.
واكد التقرير الصادر عن المركز الوطني للمعلومات الصناعية ان هذه الخطوات تأتي ضمن جهود الوزارة لتعزيز الشفافية وتوفير بيانات دقيقة للمستثمرين حول نمو القاعدة الصناعية والفرص المتاحة في السوق السعودي خلال الفترة الراهنة.
تسارع وتيرة الانتاج في المنشآت الصناعية السعودية
وبينت الوزارة ان 188 مصنعا بدأت بالفعل في عمليات الانتاج الفعلي خلال الشهر ذاته باستثمارات بلغت ملياري ريال، حيث ساهمت هذه المصانع في خلق اكثر من 3 الاف وظيفة جديدة لدعم سوق العمل.
واضافت المؤشرات ان اجمالي المنشآت الصناعية القائمة ارتفع ليصل الى 13660 منشأة، وهو ما يعكس تسارعا ملحوظا في وتيرة دخول المصانع الجديدة الى حيز التشغيل وتوسع القاعدة الانتاجية في كافة المناطق.
واظهرت الاحصائيات نموا سنويا يتجاوز 11 بالمئة في عدد المنشآت القائمة مقارنة بالفترات السابقة، مما يؤكد نجاح الاستراتيجيات الوطنية في تحفيز القطاع الخاص وزيادة الجاذبية الاستثمارية للمملكة في مختلف المجالات الصناعية المتنوعة.











