استقبل نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي في مقر الوزارة بالعاصمة الرياض سفير جمهورية تركيا لدى المملكة العربية السعودية امر الله اشلر لبحث العلاقات الثنائية القوية بين البلدين الصديقين.
واكد الطرفان خلال اللقاء على اهمية تطوير افاق التعاون المشترك في كافة المجالات الحيوية التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين وتدعم مسيرة التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي المتبادل في ظل العلاقات المتميزة بين البلدين.
وبين الخريجي حرص المملكة على توطيد الروابط الدبلوماسية مع تركيا بما يحقق الاستقرار في المنطقة ويعزز من فرص التبادل التجاري والاستثماري المشترك في مختلف القطاعات الاستراتيجية التي تحظى باهتمام القيادات في كلا البلدين.
مباحثات سياسية حول الملفات الاقليمية
واضاف الجانبان خلال الاجتماع ان الحوار شمل مناقشة عدد من الموضوعات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة للتعامل معها بما يضمن تعزيز الامن والسلم الدوليين وتوحيد الرؤى تجاه التحديات الراهنة في المنطقة.
وشدد السفير التركي على متانة العلاقات التي تجمع انقرة والرياض مبينا ان اللقاء كان فرصة مثالية لاستعراض الخطوات القادمة لتعزيز العمل المشترك وتكثيف التنسيق السياسي حيال القضايا العالمية التي تهم الجانبين في الوقت الحالي.
واوضح الجانبان في ختام اللقاء ان التواصل المستمر بين المسؤولين يعكس الرغبة الصادقة في دفع العلاقات نحو مستويات اكثر تقدما بما يتوافق مع الرؤى المستقبلية الطموحة للبلدين في شتى الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية.











