شهدت العاصمة الاردنية عمان لقاء دبلوماسيا بارزا جمع وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان بن عبدالله مع نظيره السوداني محي الدين سالم احمد ابراهيم وذلك على هامش اجتماعات جامعة الدول العربية الوزارية.
واكد الطرفان خلال المباحثات اهمية تعزيز التنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين في ظل التطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة مع التركيز على الملفات السياسية العاجلة التي تتطلب تحركا عربيا موحدا لضمان الامن والاستقرار الاقليمي.
وبين الجانبان حرص قيادتي البلدين على تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتبادل الرؤى حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يخدم المصالح العليا للشعوب العربية ويعزز من فرص السلام والتعاون في المرحلة المقبلة.
تعزيز التعاون العربي المشترك
واوضح الوزيران ان المرحلة الحالية تفرض تكثيف الجهود الدبلوماسية لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية التي تمر بها الدول العربية مؤكدين على ضرورة تفعيل دور الجامعة العربية في تقريب وجهات النظر بين جميع الاطراف المعنية.
وشدد اللقاء على اهمية استمرار التشاور الدوري بين الرياض والخرطوم لضمان تنسيق المواقف في المحافل الدولية وبما يسهم في حل الازمات القائمة ودعم جهود التنمية والاستقرار في السودان وكافة دول المنطقة العربية.
وحضر المباحثات السفير السعودي لدى الاردن الامير منصور بن خالد بن فرحان الى جانب مدير مكتب وزير الخارجية وليد السماعيل حيث جرى استعراض مجمل الملفات المطروحة على جدول اعمال الدورة الوزارية للجامعة العربية.











