شهدت العاصمة الاردنية عمان لقاء دبلوماسيا رفيع المستوى جمع وزير الخارجية السعودي بنظيره الموريتاني وذلك على هامش اجتماعات جامعة الدول العربية التي تبحث ملفات اقليمية هامة تهم البلدين في ظل التطورات الراهنة بالمنطقة العربية.
واكد الطرفان خلال المباحثات على عمق العلاقات الثنائية التي تربط الرياض بنواكشوط مع ضرورة تفعيل سبل التعاون المشترك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية بما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الشقيقين في هذه المرحلة الحاسمة.
وبين الجانبان اهمية التنسيق المستمر بين البلدين في المحافل الدولية والاقليمية لتوحيد الرؤى والمواقف تجاه القضايا الراهنة التي تشهدها الساحة العربية وضمان استقرار المنطقة وتعزيز الامن والسلم الدوليين عبر القنوات الدبلوماسية الرسمية المعتمدة.
افاق التعاون الثنائي بين الرياض ونواكشوط
واضاف الوزيران ان المرحلة المقبلة تتطلب تكثيف الجهود الدبلوماسية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين السعودية وموريتانيا عبر تبادل الزيارات الرسمية وتفعيل اللجان المشتركة التي تهدف الى دفع مسيرة العمل العربي المشترك نحو افاق ارحب واكثر فاعلية.
وشدد اللقاء على اهمية دعم كافة الجهود التي تبذلها الجامعة العربية في دورتها الحالية لتحقيق تطلعات الشعوب العربية في التنمية والاستقرار ومواجهة التحديات السياسية والاقتصادية التي تتطلب تضامنا عربيا قويا وموحدا.
وكشفت المباحثات عن توافق كبير في وجهات النظر حول العديد من الملفات الحيوية المطروحة على جدول اعمال الاجتماع الوزاري مع التاكيد على استمرار الحوار البناء لتعزيز اواصر الاخوة والتعاون بين البلدين.











