شهدت العاصمة الاردنية عمان لقاء ثنائيا رفيع المستوى جمع وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحان بن عبدالله بنظيره الجزائري احمد عطاف وذلك على هامش انعقاد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الوزاري.
واكد الجانبان خلال اللقاء على متانة العلاقات التاريخية التي تجمع الرياض والجزائر مع البحث في سبل تطوير التعاون المشترك بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين ويحقق تطلعات الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات الحيوية.
وبين الوزيران ان المرحلة الراهنة تتطلب تعزيز العمل العربي المشترك خاصة في ظل التحديات الاقليمية المتسارعة التي تشهدها المنطقة العربية وما تتطلبه من تنسيق وثيق لمواجهة الازمات الحالية وضمان استقرار المنطقة.
محاور النقاش والتعاون الثنائي
واوضح الطرفان ان المباحثات شملت استعراض اخر المستجدات على الساحة الاقليمية والجهود الدبلوماسية المبذولة لايجاد حلول سلمية للازمات الراهنة مع التاكيد على اهمية توحيد المواقف تجاه القضايا المصيرية التي تهم الامة العربية.
واضاف المسؤولان ان اللقاء عكس تطابقا في الرؤى السياسية حيال الملفات ذات الاهتمام المشترك وضرورة استمرار التواصل الفعال بين الدبلوماسيتين السعودية والجزائرية لضمان فعالية التحركات العربية في المحافل الدولية والاقليمية.
وكشف اللقاء عن حضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاردن الامير منصور بن خالد بن فرحان ومدير عام مكتب وزير الخارجية السعودي وليد السماعيل لتعزيز التنسيق اللوجستي والسياسي خلال الاجتماعات الوزارية الجارية.









