شهدت العاصمة الاردنية عمان لقاء ثنائيا جمع الامير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي مع نظيره الاردني ايمن الصفدي على هامش اعمال الدورة المستأنفة لمجلس جامعة الدول العربية في دورتها الخامسة والستين بعد المائة.
واكد الجانبان خلال الاجتماع على عمق العلاقات التاريخية والروابط الاخوية التي تجمع المملكة العربية السعودية بالمملكة الاردنية الهاشمية وسبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك في كافة المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين في المنطقة.
وبين الطرفان ان المباحثات ركزت بشكل اساسي على اخر التطورات والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الاوسط والجهود السياسية والدبلوماسية المبذولة للتعامل مع التحديات الاقليمية الراهنة التي تفرض نفسها على الساحة العربية والدولية بشكل متسارع.
تنسيق دبلوماسي مكثف
واوضح الوزيران ان هناك حاجة ماسة لتوحيد الرؤى العربية تجاه الازمات القائمة بما يضمن استقرار المنطقة وحمايتها من التداعيات الخطيرة للنزاعات المستمرة التي تؤثر بشكل مباشر على الامن الاقليمي والسلم المجتمعي في الدول العربية.
واضاف الجانبان ان اللقاء شكل فرصة هامة لتبادل وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وضرورة استمرار التنسيق والتشاور الدائم بين الرياض وعمان لمواجهة الازمات الحالية وضمان تحقيق الامن والاستقرار في كافة ارجاء المنطقة.
وكشفت المباحثات عن توافق كبير في المواقف تجاه القضايا الجوهرية المطروحة على جدول اعمال القمة العربية حيث شدد الوزيران على اهمية المضي قدما في تقديم الحلول السياسية المستدامة التي تضمن حقوق الشعوب وتنهي حالة التوتر.











