بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة رسمية الى الدوق الاكبر لدوقية لكسمبورغ الكبرى بمناسبة احتفالات بلاده بذكرى اليوم الوطني معربا عن تمنياته الصادقة بدوام الصحة والسعادة لسموه وللشعب الصديق.
واكد الملك في برقيته حرص المملكة على تعزيز علاقات الصداقة مع لكسمبورغ متمنيا لحكومة وشعب الدوقية المزيد من التقدم والازدهار في مختلف المجالات وذلك في اطار الروابط الدبلوماسية المتميزة التي تجمع بين البلدين.
واضاف ان هذه المبادرة تأتي في سياق التقاليد الدبلوماسية السعودية التي تحرص على مشاركة الدول الصديقة مناسباتها الوطنية الكبرى مما يعكس عمق العلاقات الدولية التي تبنيها المملكة مع مختلف دول العالم في هذا العهد.
تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين الرياض ولكسمبورغ
وبعث صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية تهنئة مماثلة الى الدوق الاكبر لدوقية لكسمبورغ الكبرى بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلاده معبرا عن اطيب التمنيات له.
وشدد ولي العهد في برقيته على متانة العلاقات التي تربط بين المملكة ودوقية لكسمبورغ الكبرى متمنيا لحكومة وشعب الدوقية دوام التقدم والرخاء في ظل قيادة الدوق الاكبر ومواصلة التعاون البناء بين الجانبين.
وبين ان هذه التهنئة تعكس اهتمام القيادة السعودية بتوطيد اواصر التعاون مع الدول الاوروبية بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز من فرص التنمية المستدامة والتعاون الثنائي بين الرياض ودوقية لكسمبورغ في كافة الميادين الدولية.










