شهدت الرياض تطورات دبلوماسية لافتة حيث تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رسالة خطية من ملك بريطانيا تشارلز الثالث تتعلق بمسارات التعاون الثنائي المشترك بين المملكتين الصديقتين في مختلف المجالات والاصعدة الحيوية.
وكشفت المصادر الرسمية ان ولي العهد الامير محمد بن سلمان تسلم ايضا رسالة خطية من امير ويلز ولي عهد بريطانيا الامير ويليام تتضمن بحث سبل توطيد العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين وتعزيز اطر الشراكة الاستراتيجية.
وبينت الخارجية السعودية ان نائب الوزير وليد الخريجي استقبل السفير البريطاني ستيفن هيتشن في مقر الوزارة بالرياض لتسليم هذه الرسائل وبحث القضايا التي تهم الجانبين في اطار التنسيق المستمر بين القيادات في العاصمتين.
افاق جديدة للتعاون السعودي البريطاني
واكد الطرفان خلال اللقاء على عمق الروابط التي تجمع الرياض ولندن مع التركيز على استعراض الفرص المستقبلية لتطوير العلاقات الثنائية في كافة القطاعات الاقتصادية والسياسية بما يخدم المصالح المتبادلة للشعبين الصديقين في المرحلة المقبلة.
واضاف الدبلوماسيون ان المباحثات شملت تبادل وجهات النظر حول المستجدات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة عبر العمل الدبلوماسي المكثف والتنسيق المستمر بين الجهات المعنية في كلا البلدين.
وشدد الجانبان في ختام اللقاء على اهمية مواصلة الحوار المفتوح وتفعيل الاتفاقيات القائمة لضمان استمرار نمو العلاقات الثنائية وتحقيق تطلعات القيادة في البلدين نحو مزيد من التنسيق والعمل المشترك في كافة الملفات الاستراتيجية.









