شهدت مدينة الرياض انعقاد الاجتماع السادس للجنة الامنية والعسكرية المشتركة بين السعودية وقطر، حيث ترأس اللقاء مساعد وزير الداخلية السعودي هشام الفالح ووكيل وزارة الداخلية القطرية عبدالله الكعبي لبحث ملفات استراتيجية هامة.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع المنبثق عن مجلس التنسيق السعودي القطري، عددا من المبادرات النوعية التي تهدف الى رفع مستوى التنسيق المشترك، ومناقشة التحديات الامنية الراهنة في المنطقة بما يخدم المصالح الاستراتيجية لكلا البلدين.
وبحث المجتمعون سبل تطوير التعاون العسكري والامني بشكل عملي، مؤكدين على اهمية تبادل الخبرات والمعلومات الدقيقة لضمان تحقيق اعلى درجات التنسيق بين الاجهزة الامنية في الرياض والدوحة لتعزيز منظومة الامن والاستقرار المشترك.
خطوات عملية لتعزيز الشراكة الامنية
واضاف المشاركون ان هذا اللقاء يمثل دفعة قوية للعلاقات الثنائية المتنامية، حيث تم التركيز على مخرجات ملموسة تسهم في ترسيخ العمل الامني المشترك، مع التأكيد على استمرار اللقاءات الدورية لضمان تنفيذ كافة الخطط المتفق عليها.
وشدد المسؤولون من الجانبين على ضرورة المضي قدما في تعزيز الشراكة الاستراتيجية، مبينا ان هذه المبادرات تاتي في اطار حرص القيادتين على وحدة الصف والتعاون الوثيق في كافة المجالات الحيوية لضمان مستقبل امن ومستقر.











