شهدت العاصمة الرياض انطلاق فعاليات الاجتماع السادس للجنة الامنية والعسكرية المشتركة بين السعودية وقطر وذلك بحضور نخبة من المسؤولين والقيادات المعنية بملفات التعاون الاستراتيجي بين البلدين لتعزيز الاستقرار الاقليمي المشترك.
واكد الجانبان خلال المباحثات المكثفة اهمية تنسيق الجهود الامنية والعسكرية بما يخدم تطلعات القيادتين والشعبين الشقيقين في ظل التحديات الراهنة التي تتطلب عملا مشتركا وتكاملا في الرؤى والخطط الدفاعية والامنية المتبادلة.
وبين المجتمعون ان هذه الخطوة تأتي ضمن اطار مجلس التنسيق السعودي القطري الذي يهدف الى فتح افاق جديدة للتعاون المثمر بين الدولتين في مختلف المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك والمستقبل الواعد.
تعزيز التنسيق الامني والعسكري المشترك
واضاف المشاركون في الاجتماع ان جدول الاعمال تضمن مناقشة حزمة من المبادرات النوعية التي تهدف الى رفع كفاءة التنسيق الميداني وتبادل الخبرات الفنية والتقنية بين الاجهزة الامنية والعسكرية في كلا البلدين الشقيقين.
وشدد المسؤولون على ضرورة استمرار هذه اللقاءات الدورية التي تسهم في ترسيخ علاقات الاخوة والجوار وتوحيد المواقف تجاه القضايا الامنية الاقليمية لضمان الامن والسلم في المنطقة وتعزيز قدرات البلدين في مواجهة التهديدات.
وكشفت المباحثات عن وجود توافق تام في وجهات النظر حول سبل تطوير العمل المشترك حيث اختتم اللقاء بالتأكيد على المضي قدما في تنفيذ التوصيات التي تم التوصل اليها لتعزيز التعاون الثنائي.










