احتفت اكاديمية الامير نايف لمكافحة المخدرات اليوم بتخريج دفعة جديدة مكونة من 58 متدربا من مختلف القطاعات الحكومية والوزارات بعد اتمامهم برامج الدبلوم العالي المتخصصة في مجالات المواجهة والضبط الامني والوقائي.
واكد اللواء محمد بن سعيد القرني مدير عام المكافحة خلال الحفل ان هذه الكوادر تلقت تدريبا مكثفا يواكب التحديات الراهنة لتعزيز قدرة الجهات الامنية على التصدي لافات المخدرات وحماية المجتمع من مخاطرها.
وبين اللواء القرني ان الخريجين اصبحوا يمتلكون ادوات علمية ومعرفية متطورة تمكنهم من اداء مهامهم الميدانية والادارية بكفاءة عالية بما يحقق تطلعات القيادة في الحفاظ على امن الوطن وسلامة كافة افراده.
تاهيل الكوادر الوطنية لمواجهة المخدرات
واضاف ان هذه البرامج التعليمية تاتي ضمن استراتيجية شاملة تتبناها وزارة الداخلية لتطوير مهارات العاملين في القطاعات الحيوية لضمان التنسيق الفعال بين كافة الجهات الحكومية في مواجهة الظواهر السلبية والحد من انتشارها.
وشدد على ان الدعم المستمر من سمو وزير الداخلية لبرامج التدريب يمثل حجر الزاوية في بناء قدرات وطنية قادرة على حماية البلاد وتطبيق الانظمة بمهنية عالية في مختلف الميادين والمواقع الامنية.
واختتم الحفل بتهنئة الخريجين على ما حققوه من نجاح متميز داعيا اياهم الى استثمار ما تعلموه في خدمة المصلحة العامة والعمل بروح الفريق الواحد لتعزيز منظومة الامن الوطني في البلاد.







