كشفت السفارة السعودية في طوكيو عن سلامة كافة رعايا المملكة المتواجدين في المناطق التي تعرضت لهزة ارضية قوية اليوم قبالة سواحل محافظة ايواتيه اليابانية مؤكدة متابعتها الدقيقة لكل التطورات الميدانية هناك.
واوضحت البعثة الدبلوماسية ان جميع المواطنين بخير ولم تسجل اي حالات تضرر بينهم جراء النشاط الزلزالي الذي ضرب المنطقة صباح اليوم داعية الجميع الى ضرورة توخي الحذر والالتزام التام بتعليمات السلطات.
واضافت السفارة في بيانها ان قنوات التواصل مفتوحة على مدار الساعة لتقديم الدعم اللازم لاي مواطن يحتاج الى المساعدة الطارئة عبر ارقام التواصل المخصصة لذلك لضمان امن وسلامة كافة الرعايا في اليابان.
اجراءات وقائية عاجلة بعد الهزة الارضية
وبينت التقارير الرسمية ان الزلزال بلغت قوته نحو تسع درجات على مقياس ريختر ووقع على عمق متوسط تحت سطح البحر دون ان تطلق السلطات اليابانية اي تحذيرات من خطر حدوث موجات تسونامي مدمرة.
واكدت الحكومة اليابانية في وقت سابق عدم ورود اي بلاغات حول وقوع اصابات بشرية او خسائر مادية جسيمة في البنية التحتية حتى اللحظة بينما تواصل فرق الانقاذ عمليات المسح الميداني للمناطق القريبة.
وشددت الجهات المعنية على اهمية متابعة التحديثات الصادرة عن الارصاد الجوية المحلية لتجنب اي مخاطر محتملة في ظل استمرار رصد الهزات الارتدادية التي قد تتبع الزلزال الرئيسي في تلك المناطق الساحلية باليابان.











