احبطت المديرية العامة لمكافحة المخدرات محاولة تهريب كميات ضخمة من مادة الامفيتامين المخدر كانت مخبأة بطريقة احترافية داخل معدة ثقيلة تستخدم في تكسير الصخور بمنطقة الحدود الشمالية في عملية نوعية ومحكمة التنفيذ.
واظهرت التحقيقات الاولية ان الكمية المضبوطة بلغت اكثر من مليون واربعمائة الف قرص مخدر حيث تم ضبط الشحنة المهربة بعد رصد دقيق لتحركات المهربين الذين حاولوا تمريرها بأساليب تمويه مبتكرة وغير تقليدية.
وبينت الجهات المختصة ان العملية اسفرت عن القاء القبض على المتورطين في نقل واستقبال هذه المواد المحظورة وهم وافد اردني الجنسية وثلاثة مواطنين سعوديين تم تحويلهم جميعا للجهات القضائية لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
جهود مكثفة لحماية امن المملكة
واكدت وزارة الداخلية ان قطاعاتها الامنية تواصل التنسيق المستمر مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك لتعزيز الرقابة على المنافذ البرية والبحرية والجوية بهدف التصدي لكل المحاولات التي تستهدف استقرار المجتمع وسلامة الشباب السعودي.
وشددت الاجهزة الامنية على اهمية دور المواطنين والمقيمين في الابلاغ عن اي نشاط مشبوه يتعلق بترويج او تهريب السموم عبر قنوات الاتصال الرسمية مع ضمان السرية التامة لجميع البلاغات الواردة لغرف العمليات.
واضافت الوزارة ان المملكة ماضية بكل حزم في ملاحقة شبكات التهريب الدولية وتفكيك مخططاتها الاجرامية لضمان حماية امن البلاد من خطر المواد المخدرة التي تشكل تهديدا مباشرا على استقرار وسلامة كافة افراد المجتمع.









