كشفت بطولة العالم لسباقات السيارات الكهربائية عن رزنامة موسمها الجديد الذي يشهد اختيار مدينة جدة لتكون المحطة الافتتاحية التاريخية للبطولة وسط ترقب جماهيري كبير لهذا الحدث الرياضي العالمي الفريد من نوعه على مستوى المنطقة.
وبينت اللجنة المنظمة ان استضافة حلبة كورنيش جدة للجولتين الاولى والثانية في شهر ديسمبر المقبل تعد سابقة هي الاولى من نوعها حيث ستشهد انطلاق منافسات الموسم الجديد عبر سباقات ليلية ساحرة على البحر الاحمر.
واكد الامير خالد بن سلطان بن عبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات ان عودة البطولة الى جدة تعكس مكانة المملكة كوجهة رائدة لاستضافة كبرى الفعاليات الدولية وتؤكد قدرة الكوادر الوطنية على تنظيم المحافل الرياضية.
مستقبل رياضة المحركات في قلب جدة
واضاف الامير ان الموسم الجديد سيحمل طابعا خاصا مع ظهور سيارة السباق من الجيل الرابع التي تمثل قمة التطور في تكنولوجيا السيارات الكهربائية مما يضفي مزيدا من التنافسية والاثارة على اجواء الحلبة في جدة.
واوضح البرتو لونغو الرئيس التنفيذي للبطولة ان اختيار حلبة كورنيش جدة جاء نظرا لما تتمتع به من سرعات عالية ومسارات تقنية لا تضاهى مما يجعلها المكان الامثل لافتتاح اكبر رزنامة في تاريخ هذه الرياضة.
واشار كارلو بوتاجي الرئيس التنفيذي لشركة سي بي اكس الى ان استضافة الجولة الافتتاحية تمثل لحظة فخر للمنظمين مؤكدا جاهزية كافة المرافق لاستقبال الفرق العالمية والمشجعين الذين سيتابعون الظهور الاول لسيارات الجيل الرابع الجديدة.











