شهد معهد الادارة العامة في الرياض حفلا بهيجا لتخريج الدفعة الخامسة من برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية برعاية وزير العدل الدكتور خالد الصمعاني وبحضور مدير عام المعهد الدكتور بندر السجان ونخبة من المسؤولين.
واحتفى المعهد بتخريج مئة وستة واربعين خريجا وخريجة توزعوا على اربعة مسارات قانونية تخصصية تشمل القانون الاداري وقانون الاعمال والقانون الجنائي والقانون الدولي العام لتعزيز الكفاءات الوطنية في القطاعات العدلية والقانونية المختلفة في المملكة.
وكشفت الارقام الرسمية ان خريجي مسار القانون الاداري بلغ ستين خريجا وخريجة بينما ضم مسار قانون الاعمال ستة واربعين خريجا وخريجة في حين بلغ عدد خريجي مسار القانون الجنائي واحدا وعشرين ومسار الدولي العام تسعة عشر.
دعم القيادة للكوادر القانونية الوطنية
واكد الدكتور بندر السجان خلال الحفل ان برنامج الدبلوم العالي للعلوم القانونية يحظى بدعم واهتمام كبير من القيادة الرشيدة التي تولي المعهد ثقة عالية لاحتضان هذا البرنامج النوعي الذي يواكب احدث المعايير العالمية.
وبين مدير عام المعهد ان المؤسسة سخرت كافة امكاناتها البشرية والمادية لتأهيل الدارسين والدارسات وفق توجهات حديثة تهدف الى رفع كفاءة الكوادر القانونية الوطنية وتطوير مهاراتهم العملية بما يتوافق مع متطلبات السوق المهني المتنامي.
واضاف السجان في ختام كلمته شكره العميق لوزير العدل واعضاء اللجنة التوجيهية للبرنامج مثمنا جهودهم في رسم السياسات العامة كما هنأ الخريجين والخريجات واسرهم بهذه المناسبة الوطنية التي تعكس تميز المخرجات التعليمية والتدريبية للمعهد.









