ضبطت القوات الخاصة للامن البيئي مواطنا تورط في نقل كميات من الحطب المحلي داخل منطقة الرياض في مخالفة صريحة لنظام البيئة المعمول به لحماية الغطاء النباتي من التدهور والاعتداء المستمر عليه.
وكشفت الجهات الامنية ان المخالف تم ضبطه اثناء نقله مترا مكعبا من الحطب المحلي حيث تم اتخاذ كافة الاجراءات النظامية بحقه وتسليم الكميات المضبوطة للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات المطلوبة وفقا للقانون.
واوضحت المصادر ان غرامة نقل الحطب المحلي تصل الى ستة عشر الف ريال لكل متر مكعب مؤكدة ان هذه الخطوات تاتي في اطار استراتيجية حماية الموارد الطبيعية والحياة الفطرية داخل المملكة.
اجراءات حازمة لحماية الغطاء النباتي
وشددت القوات على ان حماية البيئة مسؤولية جماعية تتطلب تكاتف الجميع داعية المواطنين والمقيمين الى سرعة الابلاغ عن اي ممارسات غير قانونية قد تضر بالتوازن البيئي وذلك عبر الاتصال بالارقام المخصصة لذلك.
وبينت ان البلاغات يمكن تقديمها عبر الرقم 911 في مناطق الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية بينما تخصص الارقام 999 و996 لبقية مناطق المملكة لضمان تغطية شاملة ومتابعة دقيقة لكل البلاغات.
واكدت في ختام توجيهاتها ان جميع البلاغات الواردة يتم التعامل معها بسرية تامة مع ضمان عدم وقوع اي مسؤولية على المبلغين تقديرا لحرصهم على حماية الثروات الطبيعية الوطنية من العبث والقطع الجائر.










