ينطلق المركز الوطني لكفاءة وترشيد المياه مائي في رحلة توعوية جديدة عبر منصة اسبوع المياه السعودي بجدة وذلك لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك وضمان ديمومة الموارد الحيوية للاجيال القادمة وفق رؤية استراتيجية طموحة.
واكد المركز خلال مشاركته الفاعلة ان تطوير الحلول المبتكرة يمثل حجر الزاوية في استراتيجيته الحالية حيث يعمل على تقديم مبادرات نوعية تهدف الى رفع كفاءة الاستخدام وتقليل الهدر المائي في كافة القطاعات.
وبين القائمون على الجناح ان الفعاليات تتضمن استعراض ابرز المشروعات والشراكات الاستراتيجية التي تهدف الى تحقيق اثر ملموس ومستدام على الصعيدين البيئي والاقتصادي بما يخدم مستهدفات المملكة في التنمية المستدامة الشاملة.
استراتيجيات مبتكرة لترشيد الاستهلاك المائي
واضاف الخبراء ان المركز ينظم سلسلة من الورش والجلسات الحوارية المتخصصة التي تستهدف تسليط الضوء على افضل الممارسات العالمية في مجال ترشيد المياه لرفع مستوى الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بشكل احترافي.
وكشفت المشاركة عن دور المركز المحوري في تعزيز التكامل مع كافة الجهات الوطنية ذات العلاقة لضمان تنفيذ خطط طموحة تسهم في الحفاظ على الثروة المائية وتحقيق الامن المائي في المستقبل القريب.
واوضح المسؤولون ان الجناح المخصص للمركز يستقبل الزوار للتعريف بالمبادرات الوطنية التي تعزز السلوكيات الرشيدة وتبرز اهمية الشراكة المجتمعية في الحفاظ على المياه كركيزة اساسية لاستمرار التنمية في جميع ارجاء الوطن الغالي.











