اطلقت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة الطائف فعاليات برنامج تعزيز قيم التسامح عبر حافلة توعوية متنقلة تجوب ارجاء المحافظة لترسيخ المفاهيم الاسلامية والوطنية التي تدعو الى التعايش السلمي والاعتدال بين كافة الناس.
وبينت الهيئة ان هذه الخطوة تاتي في سياق جهودها المستمرة لنشر الوعي الفكري السليم ومحاربة التطرف عبر اساليب حديثة تصل الى جميع شرائح المجتمع بمرونة وسهولة تامة لضمان وصول الرسائل الهادفة الى الجميع بوضوح.
وكشفت الهيئة ان البرنامج يهدف الى توضيح الاثر الايجابي لقيمة التسامح في تحقيق التلاحم والترابط المجتمعي وبناء سياج من الامن الفكري الذي يحمي الافراد من الافكار الضالة التي قد تهدد استقرار وسلامة النسيج الاجتماعي.
استراتيجية حديثة لنشر الوعي المجتمعي
واوضحت الجهات المسؤولة ان الحافلة التوعوية تستخدم تقنيات رقمية متطورة ومحتوى تفاعليا مبتكرا يساهم في جذب الانتباه وتوصيل المفاهيم بشكل مبسط ومؤثر يتناسب مع مختلف الفئات العمرية والاجتماعية المتواجدة في الاماكن العامة والميادين الرئيسية.
واكدت ان هذه المبادرة تعكس حرص المؤسسات الوطنية على تعزيز القيم النبيلة التي يحث عليها الدين الحنيف وتطبيقها على ارض الواقع لضمان مجتمع مترابط يسوده الاحترام المتبادل والتعاون البناء بين كل الاطراف دون استثناء.
واضافت ان الفعاليات ستستمر خلال الفترة القادمة لتغطي مساحة اكبر من المناطق المستهدفة في الطائف مما يتيح الفرصة لاكبر عدد من المواطنين والمقيمين للاستفادة من المحتوى التوعوي المقدم ودعم جهود تعزيز الامن الفكري والوطني.









