بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية عزاء ومواساة الى رئيس جمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية الدكتور خوسيه راموس هورتا في وفاة الرئيس السابق فرانسيسكو غوتيريش معبرا عن صادق مشاعر الحزن والاسى.
واكد الملك في برقيته تلقي النبأ ببالغ الاسى مقدما تعازيه الحارة الى اسرة الفقيد والشعب الصديق ومتمنيا للرئيس الحالي وللشعب في تيمور الشرقية تجاوز هذه المحنة بسلام وعدم رؤية اي سوء او مكروه مستقبلا.
واضاف ان هذه اللفتة الانسانية تعكس عمق العلاقات الدبلوماسية التي تحرص المملكة العربية السعودية على ترسيخها مع كافة الدول الصديقة في العالم من خلال مشاركة قيادتها في مختلف المناسبات الرسمية والظروف الوطنية الصعبة.
موقف ولي العهد من رحيل الرئيس السابق
وبعث صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء برقية مماثلة الى الرئيس الدكتور خوسيه راموس هورتا عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في هذا المصاب.
واوضح سموه في رسالته انه تلقى نبأ وفاة الرئيس السابق فرانسيسكو غوتيريش ببالغ الحزن مقدما تعازيه للاسرة وللشعب التيموري ومتمنيا للرئيس الحالي دوام الصحة والعافية والسلامة الدائمة وان يجنبه الله كل سوء ومكروه.
وشددت القيادة السعودية في برقياتها على تقديرها الكبير لمسيرة الفقيد السياسية والوطنية في بلاده معتبرة ان رحيله يمثل خسارة للشعب التيموري الصديق ومؤكدة وقوف المملكة بجانبهم في هذه الاوقات العصيبة والمواقف الانسانية النبيلة.







