اعلنت وزارة الداخلية تنفيذ حملات ميدانية مكثفة في مختلف مناطق المملكة اسفرت عن ضبط اكثر من 15 الف مخالف لانظمة الاقامة والعمل وامن الحدود خلال الاسبوع المنصرم في اطار جهود تعزيز الامن الوطني. واوضحت البيانات الرسمية ان اعداد المخالفين توزعت بين 7589 مخالفا لنظام الاقامة و4443 مخالفا لنظام امن الحدود بالاضافة الى ضبط 3199 اخرين خالفوا نظام العمل في مختلف المنشات والمناطق الحيوية بالمملكة. وبينت الجهات الامنية ان الحملات استهدفت التصدي لكافة الممارسات غير القانونية التي تهدد استقرار المجتمع وتخالف الانظمة المرعية لضمان تطبيق القانون بصرامة وعدالة على جميع المقيمين والوافدين دون استثناء او تهاون يذكر.
اجراءات حازمة ضد متجاوزي الحدود والمخالفين
وكشفت التقارير الميدانية عن نجاح القوات في ضبط 1763 شخصا حاولوا التسلل عبر الحدود بطريقة غير شرعية حيث تصدرت الجنسيات الاثيوبية واليمنية قائمة المتسللين بينما تم ضبط 53 اخرين حاولوا الخروج من البلاد. واضافت الوزارة انه جرى توقيف 22 شخصا تورطوا في عمليات نقل وايواء وتشغيل المخالفين وتوفير غطاء لهم مؤكدة ان هذه الافعال تعد جرائم كبيرة توجب التوقيف الفوري والمحاسبة القانونية امام القضاء المختص. واكدت السلطات ان عدد المخالفين الذين يخضعون حاليا لاجراءات تنفيذ الانظمة وصل الى اكثر من 26 الف وافد من الرجال والنساء الذين يتم استكمال مسوغات ترحيلهم وفقا للأنظمة المتبعة في البلاد.
تحذيرات من عقوبات مغلظة للمتورطين في التستر
وشددت وزارة الداخلية على ان كل من يسهل دخول المتسللين او يوفر لهم الماوى او وسيلة نقل سيتعرض لعقوبات تصل للسجن 15 سنة وغرامة مليون ريال ومصادرة الممتلكات والتشهير العلني. واوضحت الوزارة ان هذه الجرائم تعد مخلة بالشرف والامانة داعية كافة المواطنين والمقيمين للتعاون مع الاجهزة الامنية والابلاغ عن اي مخالفات عبر الارقام المخصصة للابلاغ في جميع مناطق المملكة لضمان سلامة المجتمع.











