بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية تهنئة رسمية الى رئيس جمهورية جيبوتي اسماعيل عمر جيله بمناسبة حلول ذكرى استقلال بلاده، مؤكدا حرص المملكة على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات.
واشار الملك في برقيته الى خالص تمنياته لفخامة الرئيس بدوام الصحة والعافية، معربا عن تطلعه ان تشهد جيبوتي مزيدا من التقدم والازدهار والرخاء تحت قيادته في ظل علاقات الاخوة التي تجمع الشعبين السعودي والجيبوتي على الدوام.
واكد خادم الحرمين الشريفين في رسالته عمق الروابط التاريخية التي تربط الرياض وجيبوتي، مشددا على اهمية استمرار التعاون المشترك بما يخدم المصالح العليا للبلدين ويحقق تطلعات الشعبين في التنمية والاستقرار المستدام في المنطقة العربية.
مشاركة ولي العهد في التهنئة الوطنية
وبعث صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء برقية مماثلة الى الرئيس الجيبوتي، مهنئا اياه بهذه المناسبة الوطنية الغالية، ومبديا تمنياته الصادقة للحكومة والشعب الجيبوتي الشقيق بمستقبل مشرق ومزيد من التطور.
واضاف سمو ولي العهد في مضمون برقيته ان المملكة تقف دائما الى جانب جيبوتي في مسيرة التنمية، مبينا ان هذه التهاني تعكس حرص القيادة السعودية على توطيد اواصر الصداقة والتعاون المثمر مع الدول الشقيقة.
وختم ولي العهد رسالته بالتأكيد على ان المملكة تولي اهتماما كبيرا بتعزيز التنسيق السياسي والاقتصادي مع جيبوتي، معربا عن ثقته بان تشهد الفترة المقبلة آفاقا جديدة من العمل المشترك الذي يخدم قضايا الامة العربية والاسلامية.











