انطلقت في مكة المكرمة سلسلة من حلقات النقاش الموسعة بمشاركة ستين جهة حكومية وخدمية، وذلك في اطار التحضير المبكر لضمان جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن خلال موسم الحج القادم بكفاءة عالية.
وبينت الجهات المنظمة ان هذه الخطوة جاءت بتوجيهات مباشرة من امارة منطقة مكة المكرمة، لتعزيز التنسيق بين كافة القطاعات المعنية بخدمة الحجاج وتوحيد الجهود الميدانية لضمان نجاح الخطط التشغيلية للموسم المقبل.
واكد المشاركون خلال جلسات العمل التي استمرت ثلاثة ايام على اهمية استعراض نتائج الموسم الماضي، والعمل على تطوير اليات الاداء لضمان تقديم ارقى الخدمات وتسهيل اداء المناسك بكل يسر وسهولة.
استراتيجيات التطوير والجاهزية لموسم الحج
واضاف المسؤولون ان النقاشات ركزت على تعزيز الايجابيات وتطوير الخطط التشغيلية، مع التركيز على دعم الجهود الاستباقية ورفع مستوى التكامل بين مختلف الاطراف لضمان تنفيذ المهام بدقة عالية خلال فترة الحج.
وشدد المجتمعون على ضرورة بناء فهم مشترك للادوار والمسؤوليات، بما يكفل تحقيق اعلى مستويات الجاهزية ووضع اليات فاعلة للمعالجة الاستباقية لاي تحديات تشغيلية قد تواجه سير العمل في المشاعر المقدسة.
واوضحت التقارير الختامية ان هذه الجهود تاتي في اطار حرص المملكة على تسخير كافة الامكانيات لخدمة ضيوف الرحمن، وضمان تقديم تجربة ايمانية متميزة تليق بمكانة الحرمين الشريفين والخدمات المقدمة للحجاج.











