انطلق في القاهرة اليوم المؤتمر الثامن للبرلمان العربي بحضور بارز لوفد المملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن ابراهيم ال الشيخ رئيس مجلس الشورى ورئيس الاتحاد البرلماني العربي الحالي.
واكدت مصادر مطلعة ان المشاركة السعودية تاتي في اطار الجهود الرامية لتوحيد الرؤى العربية تجاه القضايا الراهنة، حيث يبحث المجتمعون سبل تفعيل الدور البرلماني في دعم الاستقرار والتنمية في المنطقة العربية ككل.
واضافت ان المؤتمر الذي ينظمه البرلمان العربي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني العربي يمثل منصة استراتيجية لتبادل الافكار، ويسعى المشاركون من رؤساء المجالس والبرلمانات الى تعزيز التنسيق المشترك لمواجهة التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه الدول.
وفد برلماني سعودي رفيع المستوى
وبينت ان الوفد السعودي المشارك يضم نخبة من الكفاءات البرلمانية، ومن بينهم الامين العام لمجلس الشورى محمد بن داخل المطيري، والنائب الاول لرئيس البرلمان العربي سعد بن صليب العتيبي، وعضو المجلس طارق الشمري.
واوضحت ان هذه الكوادر الوطنية ستشارك بفاعلية في جلسات العمل المكثفة، بهدف صياغة قرارات تخدم المصالح العليا للامة العربية، وتدفع بمسيرة العمل العربي المشترك نحو افاق جديدة من التعاون المثمر والتكامل بين الاشقاء.









