شهدت العاصمة المصرية القاهرة انطلاق اعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي بمشاركة واسعة من رؤساء المجالس التشريعية العربية، حيث ترأس وفد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.
واضاف الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ خلال كلمته الافتتاحية ان المملكة تسلمت رسميا رئاسة الاتحاد البرلماني العربي في دورته الحالية، مؤكدا على الدعم المستمر من قيادة المملكة لتعزيز العمل العربي المشترك.
وبين رئيس مجلس الشورى ان هذه الرئاسة تعد تكليفا رفيع المستوى يعكس الثقة الكبيرة، مشيرا الى الحرص الجماعي على دفع مسيرة الاتحاد بما يحقق تطلعات الشعوب العربية نحو الاستقرار والامن والنمو الشامل.
تعزيز التعاون البرلماني وتطوير اليات العمل المشترك
واوضح ال الشيخ ان هذا اللقاء البرلماني يجسد عمق الروابط الاخوية بين المؤسسات التشريعية، لافتا الى ان المؤتمر يمثل منصة حيوية لتعزيز التنسيق وتطوير اليات العمل البرلماني بما يخدم القضايا العربية الراهنة.
واكد ان الاتحاد البرلماني العربي والبرلمان العربي نجحا في ترسيخ مسار الحوار وتبادل الخبرات، مشددا على ان المرحلة المقبلة تتطلب مضاعفة الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الاقليمية بروح التضامن والعمل الجماعي الفعال.
واشار الى اهمية المداولات التي يشهدها المؤتمر في صياغة رؤى موحدة، معربا عن شكره لرئيس البرلمان العربي محمد احمد اليماحي على جهوده المتميزة في تنظيم هذا الحدث البرلماني الهام لخدمة الامة.
وفد سعودي رفيع يشارك في اعمال المؤتمر العربي
وكشفت المشاركة السعودية عن وفد رفيع المستوى ضم امين عام مجلس الشورى محمد بن داخل المطيري، والنائب الاول لرئيس البرلمان العربي سعد العتيبي، وعضو المجلس الدكتور طارق الشمري لدعم المبادرات البرلمانية.











