قاد رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد ال الشيخ الاجتماع التنسيقي لرؤساء البرلمانات العربية في القاهرة، وذلك على هامش فعاليات المؤتمر الثامن للبرلمان العربي المنعقد لتعزيز العمل المشترك.
واستعرض المجتمعون ملفات هامة مدرجة على جدول الاعمال، حيث تم بحث سبل تقريب وجهات النظر وتوحيد الرؤى تجاه مختلف القضايا الاقليمية، بما يضمن تحقيق المصالح العربية العليا ودعم استقرار المنطقة بشكل فعال.
واكد المشاركون على ضرورة تعزيز التنسيق البرلماني المشترك لمواجهة التحديات الراهنة، مشددين على اهمية تبادل الخبرات بين المجالس التشريعية العربية لضمان فاعلية القرارات المتخذة في المحافل الدولية والاقليمية بما يخدم الشعوب العربية كافة.
تعزيز التضامن الخليجي في المحافل البرلمانية
وشارك رئيس مجلس الشورى ايضا في الاجتماع التنسيقي لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية، الذي استضافه مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون البرلماني بين دول مجلس التعاون الخليجي خلال المرحلة المقبلة.
وبين المجتمعون ان هذه اللقاءات تاتي في اطار حرص الجميع على توحيد الخطاب البرلماني الخليجي، وتنسيق المواقف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز من مكانة العمل الخليجي الموحد في كافة المحافل البرلمانية الدولية.
واضاف المسؤولون ان الاجتماعات تهدف بشكل اساسي الى خلق ارضية صلبة للعمل المشترك، مع التركيز على تفعيل الدبلوماسية البرلمانية التي تعد ركيزة اساسية في دعم السياسات الخارجية للدول العربية والخليجية امام التطورات المتسارعة.










