أعلن وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة عن اتمام عملية التحول الرقمي الشامل لجميع بيانات الوزارة بالانتقال الكامل نحو الحوسبة السحابية واغلاق مراكز البيانات التقليدية لضمان تعزيز كفاءة العمل التقني وتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
واضاف الربيعة ان هذه الخطوة الاستراتيجية تأتي تتويجا لجهود فرق العمل التقنية التي عملت على مدار الفترة الماضية لتطوير البنية التحتية الرقمية وفق اعلى المعايير العالمية المتبعة في مجال تقنية المعلومات والخدمات السحابية.
وبين ان الانتقال نحو هذه التقنيات الحديثة يهدف بوضوح الى ضمان استمرارية الاعمال ورفع جودة الخدمات المقدمة مع تسريع وتيرة الاستجابة لجميع الطلبات الفنية بما يخدم منظومة الحج والعمرة بشكل تقني متطور.
مستقبل رقمي واعد لخدمة ضيوف الرحمن
واكد الوزير ان الوزارة ماضية في مسيرة التطوير الرقمي المستمر بما يواكب مستهدفات رؤية المملكة الطموحة التي تركز على تعزيز التحول الرقمي في كافة القطاعات الحيوية لتقديم تجربة متميزة وفريدة لجميع ضيوف الرحمن.
واشار الى ان هذا التحول يمثل خطوة جوهرية نحو بناء منظومة رقمية متكاملة تدعم كافة العمليات التشغيلية وتضمن تقديم خدمات ذات كفاءة عالية تتسم بالسرعة والدقة في الانجاز وفق خطط التطوير التقنية المعتمدة.
وختم الربيعة حديثه بتثمين الجهود الكبيرة التي بذلها العاملون في تنفيذ هذا التحول التقني النوعي مشددا على ان العمل مستمر لتقديم كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات الرقمية لضيوف الرحمن في كل المواسم.







