سجل المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي حضورا لافتا ومميزا بعد انتزاعه ست جوائز دولية رفيعة المستوى في النسخة الاولى من اولمبياد الذكاء الاصطناعي لدول اسيا والباسيفيك التي نظمتها الصين بمشاركة نخبة من الطلاب.
واكدت النتائج المحققة تميز العقول الشابة في المملكة حيث حصد الفريق ميدالية ذهبية وثلاث فضيات اضافة الى شهادتي تقدير في منافسة تقنية ضمت مئة وتسعة وعشرين طالبا من ثماني عشرة دولة مختلفة.
وكشفت اللجنة المنظمة عن تفوق الطالب قصي جادالله بحصوله على المركز الاول والميدالية الذهبية بينما تالق زملاؤه ليث الزهراني ويوسف الخلاوي وعلي الخباز باحراز الميداليات الفضية وسط منافسة علمية محتدمة وقوية للغايه.
مستقبل واعد للكوادر الوطنية في تقنيات الذكاء الاصطناعي
وبينت مؤسسة موهبة ان هذا الانجاز جاء ثمرة شراكة استراتيجية مع وزارة التعليم واكاديمية كاوست لتعزيز حضور الطلبة في مجالات التقنية المتقدمة وتنمية قدراتهم في التعامل مع تحديات المستقبل الرقمي بكل ثقة.
واضافت المصادر ان الطلبة خضعوا لرحلة تاهيلية مكثفة داخل معسكرات تدريبية متخصصة واختبارات دقيقة لتطوير مهاراتهم في التعلم الالي والتفكير التحليلي مما ساهم في رفع جاهزيتهم للمنافسة في المحافل الدولية الكبرى بكل اقتدار.
واوضحت التقارير ان المبادرة تهدف الى صقل مهارات طلاب المرحلة الثانوية في التفكير المنطقي وحل المشكلات المعقدة وفق معايير عالمية تحاكي الاولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي لضمان ريادة المملكة في هذا القطاع الحيوي.











