شارك وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن ابراهيم الخريف في الاجتماع الاستثنائي لوزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك لمناقشة اليات تطوير العمل المشترك بين الدول الاعضاء في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية.
واضاف الوزير خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة البحرين ان هذه الخطوات تاتي في اطار تنفيذ توجيهات قادة دول المجلس الرامية الى تعزيز التكامل الاقتصادي وتحقيق نمو مستدام يخدم طموحات شعوب المنطقة كافة.
وبين الخريف ان الجهود الحالية تركز على تطوير استراتيجيات موحدة تدعم القطاع الصناعي والتجاري وتعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه حركة التبادل التجاري البيني بين دول الخليج لضمان مستقبل اقتصادي اكثر ازدهارا.
مستقبل الصناعة والتجارة الخليجية
واوضح المجتمعون خلال اللقاء اهمية مخرجات اللجنة العليا في الامانة العامة لمجلس التعاون ودورها في رسم خارطة طريق واضحة للمشاريع المستقبلية التي تهدف الى تعزيز مرونة سلاسل الامداد الاقليمية وتكاملها بشكل فعال.
واكد المشاركون ضرورة المضي قدما في تنفيذ التوصيات التي تم الاتفاق عليها لضمان تحقيق قفزات نوعية في القطاعات الصناعية والتجارية مما يسهم في رفع القدرة التنافسية لدول المجلس على الصعيدين الاقليمي والدولي.
واشار الخريف في ختام الاجتماع الى ان التعاون الوثيق بين الدول الاعضاء يعد الركيزة الاساسية لتحقيق الامن الاقتصادي وتجاوز التحديات العالمية الراهنة من خلال تبني سياسات صناعية متطورة تخدم المصالح الخليجية المشتركة.











