كشف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان العمليات العسكرية في جنوب لبنان مستمرة بهدف تاسيس حزام امني عازل يمنع هجمات حزب الله مؤكدا ان المهمة الميدانية لم تصل بعد الى نهايتها المطلوبة.
واكد نتنياهو ان القوات الاسرائيلية لن تنسحب من المناطق التي تسيطر عليها حاليا في جنوب لبنان مشددا على ان امن المستوطنات الشمالية يظل اولوية قصوى تتقدم على اي ضغوط دولية او مطالبات خارجية.
واضاف ان الموقف الرسمي للحكومة والجيش يرفض الانسحاب من الاراضي اللبنانية حتى لو جاءت طلبات امريكية بذلك مبينا ان الهدف هو منع عودة التهديدات السابقة التي كانت تواجه سكان الشمال بشكل يومي.
استراتيجية اسرائيل في مواجهة الملف النووي الايراني
وبين نتنياهو ان تل ابيب نفذت عمليات نوعية داخل العمق الايراني بهدف تعطيل اي محاولات لامتلاك سلاح نووي موضحا ان حصول طهران على هذا السلاح يعد تهديدا وجوديا لا يمكن التساهل معه مطلقا.
واوضح ان قرار الهجوم على ايران لم يكن خاضعا لاي اذن مسبق من الرئيس الامريكي دونالد ترامب مشيرا الى ان الادارة الامريكية كانت على علم بالخطوات الاسرائيلية عبر قنوات التواصل المباشرة فقط.
واكد ان التوترات تتصاعد مع واشنطن بسبب اعتراضات اسرائيل على مسار الاتفاقات الجارية مع طهران مبينا ان تل ابيب ترى في تلك التفاهمات مخاطر قد لا تحسم الملف النووي بشكل نهائي وحاسم.











