ادانت المنامة بشدة الهجوم الاخير الذي استهدف اراضيها بواسطة طائرات مسيرة ايرانية معتبرة ذلك انتهاكا صارخا للسيادة الوطنية وتهديدا مباشرا لامن وسلامة المواطنين والمقيمين في كافة ارجاء المملكة خلال الساعات القليلة الماضية.
وكشفت وزارة الخارجية البحرينية في بيان رسمي ان هذا الاعتداء يمثل خرقا فاضحا للمواثيق الدولية التي تحرم استهداف الاعيان المدنية وترويع الامنين مؤكدة ان مثل هذه الافعال تقوض مساعي السلام والاستقرار في المنطقة.
واوضحت الوزارة ان طهران تتحمل المسؤولية الكاملة عن زعزعة الامن الاقليمي من خلال الاستمرار في نهج تصدير الفوضى رغم كافة الجهود الدولية والاقليمية التي تسعى جاهدة لخفض التوتر في الشرق الاوسط بشكل دائم.
تداعيات الاعتداء الايراني على استقرار المنطقة
واضافت الخارجية ان السلام لا يبنى عبر اساليب الترهيب والعدوان مشددة على ان عزيمة البحرين ووحدة صفها الوطني اقوى من كل التهديدات التي تحاول النيل من سيادة المملكة ومبادئها الراسخة في وجه الجميع.
واكدت ان هذا التصرف يعكس استخفافا واضحا بالالتزامات الدولية ومذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها سابقا لضمان وقف العمليات العسكرية واحترام سيادة دول الجوار وهو ما يمثل تحديا مباشرا للارادة الدولية الجماعية.
وبينت المملكة احتفاظها بحقها المشروع في الدفاع عن امنها واستقرارها وفقا للقانون الدولي داعية مجلس الامن الى ضرورة تحمل مسؤولياته التاريخية في محاسبة المعتدي وضمان عدم تكرار مثل هذه الخروقات الخطيرة في المستقبل.











