سجلت الاحصائيات الطبية في قطاع غزة ارتفاعا جديدا في اعداد الشهداء والجرحى جراء العمليات العسكرية المستمرة حيث بلغت الحصيلة اكثر من 73 الف شهيد ومئات الالاف من المصابين في ظل ظروف انسانية صعبة للغاية.
واكدت الطواقم الطبية ان اعداد الضحايا مرشحة للزيادة في ظل تواصل عمليات انتشال الجثامين من تحت انقاض المنازل المدمرة في مختلف مناطق القطاع وهو ما يعكس حجم الكارثة التي لحقت بالبنية التحتية السكنية.
وبينت التقارير الميدانية ان الفرق الاغاثية تواجه صعوبات بالغة في الوصول الى المناطق التي تعرضت للقصف العنيف وسط استمرار محاولات استخراج العالقين من تحت الركام لانتشال ما تبقى من جثامين الشهداء المدنيين.
تداعيات استمرار العدوان على غزة
واوضحت المصادر الطبية ان المستشفيات استقبلت خلال الساعات الاخيرة عددا من الشهداء والمصابين الجدد نتيجة الخروقات المستمرة للهدنة المعلنة مما فاقم من معاناة القطاع الصحي الذي يعاني اصلا من نقص حاد في الامكانيات.
وشددت الهيئات الاغاثية على ضرورة التدخل الدولي العاجل لوقف هذه الانتهاكات وتوفير الحماية للمدنيين الذين يتعرضون لابادة جماعية مستمرة منذ فترة طويلة وسط صمت دولي مطبق تجاه الجرائم المرتكبة بحق العائلات والاطفال والنساء.











