حسمت وزارة الداخلية الكويتية الجدل المثار حول تلقيها دفعة من المركبات كهدية من احدى الدول الاجنبية، مؤكدة ان كافة الانباء المتداولة بهذا الشأن لا تمت للواقع بصلة وتفتقر الى الدقة والمصداقية المطلوبة.
واوضحت الوزارة في بيان رسمي ان ما تم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي بخصوص الحصول على خمس واربعين مركبة لدعم اجهزة امن الحدود وخفر السواحل هو خبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا.
وبينت الجهات المعنية ان المؤسسة الامنية لم تتسلم اي هبات او مركبات من جهات خارجية، مشددة على ان هذا النوع من الاخبار يهدف الى تضليل الراي العام ونشر معلومات مغلوطة بين الجمهور.
التزام بالمعلومات الرسمية
واضافت الوزارة ان على جميع المواطنين والمقيمين ضرورة تحري الدقة في نقل المعلومات، وعدم الانسياق وراء الشائعات غير الموثقة التي يتم تداولها عبر حسابات غير رسمية لا تتبع المؤسسات الحكومية في البلاد.
واكدت ان استقاء المعلومات يجب ان يتم حصرا من خلال القنوات الاعلامية الرسمية والمعتمدة التابعة للوزارة، وذلك لضمان وصول الحقائق الصحيحة وتجنب الوقوع في فخ التضليل الذي قد يترتب على نشر الاخبار الكاذبة.
واشارت في ختام توضيحاتها الى انها تحتفظ بحقها في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية تجاه من يساهم في ترويج مثل هذه الشائعات التي تهدف الى النيل من دقة المعلومات الصادرة عن المؤسسات الامنية الوطنية.











