اعربت وزارة الخارجية البحرينية عن ادانتها الشديدة لتجدد الاعتداءات الايرانية التي استهدفت سيادة المملكة بالصواريخ والطائرات المسيرة في تصعيد خطير يكشف عن نهج عدواني ممنهج يهدد استقرار المنطقة وامن المواطنين والمقيمين على حد سواء.
واوضحت الوزارة ان هذا الاستهداف لا يمثل حادثا عارضا بل هو نمط متعمد من قبل طهران التي تواصل خرق تعهداتها الدولية ضاربة بعرض الحائط كافة الجهود الرامية لتعزيز الامن والسلم في الشرق الاوسط.
واضافت الخارجية ان هذا العدوان يثبت عدم جدية النظام الايراني في الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مؤخرا مما يجعله المسؤول الاول عن تقويض فرص التهدئة وانهيار مسارات الاستقرار التي كانت تعول عليها دول الجوار.
مطالبات دولية بوقف التجاوزات الايرانية
وشددت المنامة على ضرورة تحرك مجلس الامن الدولي لعقد جلسة طارئة لمناقشة هذه التطورات الخطيرة والاضطلاع بمسؤولياته في محاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات وضمان عدم تكرارها بما يحفظ سيادة الدول وامنها الوطني.
وبينت المملكة ان هذه الاعتداءات تمثل تهديدا مباشرا لمنظومة مجلس التعاون الخليجي باسرها استنادا لاتفاقية الدفاع المشترك التي تعتبر اي عدوان على دولة عضو بمثابة اعتداء على كافة دول المجلس دون اي استثناء.
واكدت البحرين احتفاظها بحقها المشروع في الدفاع عن اراضيها وفق القوانين الدولية محملة النظام الايراني التبعات الكاملة لاي تصعيد قد ينتج عن هذه الممارسات العدوانية التي تضع المجتمع الدولي امام اختبار حقيقي.











